يرجى الانتظار Loading...
اخر الاخبار

الكلمة الترحيبية

يسعدني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لوزارة الأشغال العامة والاسكان، والذي نحرص نحن في الوزارة أن يواكب كافة التطورات في ثورة المعلومات، ومتضمناً المصدر الشامل لجميع المعلومات لنشاطات الوزارة وما تقدمة من خدمات على كافة الأصعده.

نسعى دائماً لتقديم خدماتنا بالشكل الذي يُرضي متلقي الخدمة وإتاحة أقصى ما يمكن من معلومات تخدم احتياجاتكم وبطريقة تتسم بالمرونة واليسر مواكبين الحداثة والتطور في كل ما هو جديد في فترة زمنية قياسية، معبرة عن الأهمية التي توليها الحكومة والقيادة الهاشمية للوصول إلى خدمات حكومية الكترونية ذات مستوى عالي من الكفائة.

اقرأ المزيد

المعارف الصريحة

المعرفة الضمنية

وهي المعرفة المخفية التي تتضمن العمليات الشاملة . وتشير إلى المهارات الموجودة في عقل كل فرد.أي أنها معرفة شخصية لذلك يطلق عليها المعرفة الذاتية غير الرسمية وتمثل المعرفة الضمنية العادات والتقاليد والثقافة، فهي حصيلة العمليات العقلية التي يصعب إدارتها والتحكم فيها لأنها موجودة في رؤوس مالكيها فقط؛ ولكن يمكن استثمارها من خلال بعض الممارسات الخاصة. وهذه المعرفة هي التي تعطي خصوصية للمؤسسة .وهي الأساس في قدرتها على إنشاء المعرفة. ويمكن تحويل المعرفة الضمنية إلى معرفة ضمنية أخرى من خلال مشاركة الفرد بمعرفته الفنية مع الآخرين لنقل وتيادل المهارات.

..اقرأ المزيد