تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
                                                                                                  تسجيل الدخول English
 
 
 
 
 
                                                 
 
محفوظات الإصداراتمحفوظات الإصدارات

العنوان

هلسة يتفقد مشاريع أبنية وطرق بمحافظة عجلون

الخبر

news14-5-2018.jpg


عمان 13 ايار (بترا)-تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة اليوم الأحد، عددا من مشاريع الابنية والطرق بمحافظة عجلون.
وأطلع الوزير خلال الجولة التي رافقه فيها عدد من نواب المحافظة ومحافظ عجلون علي المجالي وأمين عام الوزارة المهندس عمار غرايبة، على مشروع مستشفى الايمان الجديد في عجلون، الذي ينفذ بمساحة اجمالية 44 الف متر مربع بقيمة تنفيذ 35 مليون دينار وبنسبة انجاز 65 بالمئة.
ويتكون المشروع من المبنى الرئيسي للمستشفى وسكن الممرضات ومباني مواقف السيارات ومتوقع ان يتم الانتهاء من المرحلة الاولى بداية العام القادم للبدء بمرحلة التشغيل، وأكد الوزير على أهمية ضبط جودة المواد المستخدمة بالمشروع ومطابقتها للمواصفات واستمع إلى الملاحظات الفنية التي طرحت من قبل المقاول والمستشار.
كما شملت الجولة الاطلاع على واقع الحال لبعض الطرق المطلوبة بالمحافظة ليتم ترتيب أولوياتها ضمن مشاريع المحافظة (اللامركزية) لعام 2019 ومن اهمها توسعة طريق سوف/ عبين الذي يتفرع منه الطريق المؤدي إلى المستشفى العسكري، وكذلك مدخل صخرة الغربي وتقاطع صخرة على طريق اربد/ عجلون الذي يحتاج إلى تعديل وضع التقاطع لتحسين مستوى السلامة المرورية عليه ، واستمرت الجولة الميدانية للاطلاع على واقع الطرق ضمن المسار السياحي بمنطقة عرجان والاطلاع على الطرق المطلوبة ضمن منطقة حلاوة.
كما تم الاطلاع على موقع مساكن الاسر العفيفة احد مشاريع المبادرات الملكية السامية في منطقة العيون وعدد المساكن 12 مسكنا والتي تقوم وزارة الأشغال العامة والإسكان بتنفيذها من خلال شركة "الحق" وبتمويل من الديوان الملكي الهاشمي ونسبة الانجاز بهذه المساكن بلغ حالياً (60%).
واستكمل الوزير هلسه جولته الميدانية إلى منطقة كفرنجة للاطلاع على واقع طريق الطواحين والذي سيتم عمل التوسعة اللازمة له ليصبح باربعة مسارب لتحسين مستوى السلامة المرورية عليه حيث يعتبر طريق ربط عجلون بكفرنجة ومدخل المدينة.
وفي ختام الجولة الميدانية تم الاطلاع على اعمال طريق راجب / الاغوار الذي يعتبر احد المشاريع التنموية الذي قامت وزارة الأشغال العامة والإسكان بتنفيذها لربط منطقة راجب بالاغوار بطول 10 كم وكلفة تنفيذ الطريق بلغت حوالي مليون دينار والطريق يخدم مجموعة كبيرة من المزارع المنتجة بالمنطقة.
وقد رافق وزير الأشغال العامة والإسكان خلال جولته الميدانية ايضا أعضاء مجلس المحافظة والمجالس المحلية واستمع إلى ملاحظاتهم ومطالبهم كلٍ في موقع اختصاصه وبحضور ومدير الاشغال بالمحافظة.
--(بترا)
را/م ق/ار

13/5/2018 - 05:27 م

مرفقات

نوع المحتوى: العنصر
الإصدار:‏ 1.0
تم إنشاء في 14/05/2018 08:37 ص بواسطة حساب النظام
تم إجراء آخر تعديل في 14/05/2018 08:37 ص بواسطة حساب النظام
 
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
 
                             
 
                                                     
:

الاخبار: هلسة يتفقد مشاريع أبنية وطرق بمحافظة عجلون

تعليمات (نافذة جديدة)