تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
                                                                                                  تسجيل الدخول English
 
 
 
 
 
                                                 
 
محفوظات الإصداراتمحفوظات الإصدارات

العنوان

هلسة يلتقي وفدا من كتلة النهضة النيابية

الخبر

news16-4-2018-3.jpg
 

عمان 15 نيسان (بترا)- التقى وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة اليوم الأحد، بمقر الوزارة وفدا من اعضاء كتلة النهضة النيابية برئاسة النائب الدكتور نصار القيسي، وعضوية النواب عبد القادر الازايدة وجودت الدرابسة ومحمد ابو ستة العياصرة وانتصار حجازي وفضية الديات وهيا المفلح الشبلي.
وعرض هلسة خلال اللقاء لمشاريع الوزارة الاستراتيجية التي باشرت تنفيذها العام الماضي، ومن اهمها الطريق الصحراوي وآلية العمل به والاستماع لملاحظة الكتلة النيابية بخصوص زيادة ساعات العمل من قبل المقاول.
وأكد الوزير ان هناك زيارة لوفد الصندوق السعودي للتنمية خلال الاسبوع القادم للمشروع للاطلاع على سير العمل به.
واطلعت الكتلة على تفاصيل العمل بمستشفى الاميرة بسمة الجديد في اربد ومركز جمرك عمان الجديد بالماضونة ومشروع اسكان الملاحة في ديرعلا وطريق السلط / العارضة وآلية استكمال الدراسات اللازمة مع الجانب الصيني الممول للمشروع وكذلك طريق عمان/ اربد وضرورة اكمال اعمال منطقة الانزلاق على سيل جرش ووضع خطة لتحسين منطقة تحويلة الجعيدية.
كما اطلعوا على خطة الوزارة للعام الحالي لطرح عطاء كلٍ من مستشفى مأدبا الجديد ومستشفى معان الجديد وبعض من المراكز الصحية مثل مركز صحي ساكب وتوسعة مركز صحي ماحص ومركز صحي الطوال الشمالي ومركز صحي ضرار وإعادة تأهيل طريق العجة/ ديرعلا وإنارة طريق الملاحة.
وفي مجال قطاع المباني التربوية، بين هلسة للكتلة انه تم طرح عطاء مدرسة الطرة الثانوية للبنين، كما سيتم خلال العام الحالي طرح ومباشرة العمل بـ 120 موقع مدرسة، جزء منها من خلال نظام التأجير التمويلي/ شركة الضمان الاجتماعي المملوكة لمؤسسة الضمان الاجتماعي وكذلك من خلال منحة المملكة العربية السعودية.
وتعزيزاً لمبدأ التشاركية بين الحكومة ومجلس النواب، قال هلسة انه سيتم الترتيب لجولة ميدانية لأعضاء كتلة النهضة النيابية للاطلاع على واقع العمل ببعض المشاريع الكبرى على ارض الواقع مثل مشروع اسكان الملاحة ومستشفى الاميرة بسمة ومركز جمرك عمان الجديد.
واكد رئيس الكتلة النائب الدكتور نصار القيسي اهمية مثل هذه اللقاءات للوقوف على مجريات سير العمل بمشاريع البنية التحتية في الوطن على مساحته ومساعدة الوزارة في إزالة اية عوائق تواجه هذه المشاريع بما يخص التشريع وموافقة اللجان المعنية وحل اية مشاكل اضافية قد تطرأ بهذه المشاريع مع الاهالي في مناطقهم الانتخابية.
كما ثمن اعضاء الكتلة بالعطاء المتميز الذي تقوم به وزارة الأشغال العامة والإسكان والتأكيد على ان الانجاز يبدأ من الميدان والوقوف على مشاكل وهموم المواطن في مناطقهم.
ولفت هلسة الى اعتماد مجلس النواب قانون البناء الوطني من قبل المجلس لما لهذا القانون من اهمية للمواطن لتأكيد حصوله على بناء مطابق لشروط ومواصفات الكودات.
--(بترا
ر ا/ف ق/ف ج

15/4/2018 - 03:58 م

 

مرفقات

نوع المحتوى: العنصر
الإصدار:‏ 1.0
تم إنشاء في 16/04/2018 09:46 ص بواسطة حساب النظام
تم إجراء آخر تعديل في 16/04/2018 09:46 ص بواسطة حساب النظام
 
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
 
                             
 
                                                     
:

الاخبار: هلسة يلتقي وفدا من كتلة النهضة النيابية

تعليمات (نافذة جديدة)