تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
                                                                                                  تسجيل الدخول English
 
 
 
 
 
                                                 
 
محفوظات الإصداراتمحفوظات الإصدارات

العنوان

وزير الأشغال يؤكد بدء تنفيذ مستشفى مادبا ومعان و"طوارئ البشير" مطلع العام الحالي

الخبر

 

 

 

 

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة أن العام الحالي سيشهد الانتهاء بشكل كلي من طريق الأزرق/ العمري بطول 110 كم، خلال شهر آذار (مارس) المقبل بتكلفة 270 مليون دولار، كما سيتم البدء بتنفيذ مستشفى مادبا الجديد ومستشفى معان ومبنى الإسعاف وطوارى مستشفى البشير في الربع الاول من العام الحالي.
وبين هلسة في تصريحات لـ"الغد" أمس، أنه "بعد أن تم افتتاح المرحلة الأولى من طريق الأزرق خلال تشرين الأول (أكتوبر) العام الماضي بطول 42كم وبأربعة مسارب، فسيتم الانتهاء من الطريق بشكل كلي بعد 3 أشهر من الآن، من خلال ائتلافات مقاولين سعوديين ومقاولين أردنيين، وعلى أعلى مستوى من التقنيات الحديثة".
وأضاف أن تنفيذ كامل الطريق تم بمنحة من المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء اعتمد تسمية الطريق بطريق "الملك سلمان بن عبدالعزيز"، تكريماً لخادم الحرمين الشريفين وللمملكة العربية السعودية لمساهمتها في تنفيذ هذا الطريق الإقليمي المحوري، إضافة إلى إعادة إنشاء الطريق الصحراوي، ومساهمتها أيضا بتنفيذ مشاريع البنية التحتية في الأردن.
وقال إن أهمية المشروع تكمن بتحسين مستوى البنية التحتية، لكون الطريق يعتبر محورا لحركة التجارة الإقليمية ومعبرا للمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي، كما يسهل حركة المسافرين ويؤمن مستوى أكبر من السلامة المرورية.
كما سيتم، بحسب هلسة، خلال العام الحالي، بناء 40 مدرسة من خلال التأجير التمويلي مع الشركة المملوكة لصندوق الضمان الاجتماعي.
أما بخصوص تحويلات الطريق الصحراوي، فبين أن التحويلة الأولى تم فيها استبدال الفواصل البلاستيكية بأخرى إسمنتية، وستتم متابعة باقي التحويلات لاستبدالها إن لزم الأمر، مؤكدا التزام الوزارة والمستشارين المشرفين بمتطلبات العقد بخصوص السلامة المرورية وتحويلات السير حسب الأصول.
ودعا مستخدمي الطريق إلى ضرورة استخدام عناصر السلامة المرورية ضمن مواقع العمل، ومراعاة وضع أعمال التنفيذ في المواقع، وضرورة توخي الحيطة والحذر خلال التنفيذ، والالتزام بالإشارات التحذيرية الخاصة بالتحويلات والسرعات المطلوبة على الطريق.
يشار إلى أن مشروع الطريق الصحراوي يتم تنفيذه بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية، وينفذ من خلال ائتلافات مقاولين سعوديين وأردنيين، والإشراف عليه من خلال مكاتب هندسية سعودية وأردنية.

 

Powered by: joos.co 
©
جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018

 

 

 

مرفقات

نوع المحتوى: العنصر
الإصدار:‏ 1.0
تم إنشاء في 02/01/2018 11:39 ص بواسطة حساب النظام
تم إجراء آخر تعديل في 02/01/2018 11:39 ص بواسطة حساب النظام
 
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
 
                             
 
                                                     
:

الاخبار: وزير الأشغال يؤكد بدء تنفيذ مستشفى مادبا ومعان و"طوارئ البشير" مطلع العام الحالي

تعليمات (نافذة جديدة)