تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
                                                                                                  تسجيل الدخول English
 
 
 
 
 
                                                 
 
محفوظات الإصداراتمحفوظات الإصدارات

العنوان

هلسة: 65 مليون كلفة مشروع مستشفى الاميرة بسمة الجديد

الخبر

news200917.png

عمون - اعلن وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسه ان حجر الاساس لمشروع مستشفى الاميرة بسمة التعليمي الجديد سيوضع في النصف الثاني من الشهر القادم برعاية رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي.

وقال هلسة ان الكلفة الاجمالية للمشروع الذي يتسع لحوالي 400 سرير تصل الى 65 مليون دينار مولت من الصندوق السعودي للتنمية وان العطاء احيل على الشركة الوطنية التابعة للقوات المسلحة، لافتا الى ان المواصفات والتصاميم للمستشفى روعي فيها افضل النماذج المتقدمة في المنشات الصحية الكبيرة والمتكاملة.

واضاف هلسه خلال جولة اليوم الثلاثاء على عدد من المشاريع التي تنفذها الوزارة او تشرف عليها من خلال دائرة الابنية الحكومية ان طرح مشروع اعادة تأهيل مبنى مستشفى الاميرة رحمة التعليمي القديم لطب الاطفال سيكون في غضون اقل من اسبوعين بعد التأكد من الجاهزية القصوى لمشروع التوسعة في المبنى الجديد والاضافي الذي بوشر العمل به الاسبوع الماضي.

ولفت الى معالجة بعض النواقص التي ظهرت اثناء اشغال المبنى الجديد كوجود تسرب للمياه العادمة اسفل المصاعد وربط خزان الماء القديم بشبكة المياه المغذية للمبنى الجديد واجراء الصيانة اللازمة له، اضافة الى التغلب على صعوبات عملية الحوسبة التي بتطلبها برنامج حكيم قبل البدء بتنفيذ مشروع اعادة تأهيل المبنى القديم بقيمة تصل الى حوالي مليوني دينار.

وتفقد الوزير سير العمل بمشروع صيانة اجزاء من شارع الحصن الرئيس الذي بوشر العمل به لمسافة ثلاثة كيلو متر ما بين اشارة الصريح واشارة المركز الامني باتجاه مخيم الشهيد.

وجال هلسة على عدد من المدراس تحت الانشاء او تلك التي تضمنت اعمال توسعة واضافة غرف صفية مستهلا جولته على مدرسة زبدا الاساسية التي من المتوقع الانتهاء من انجازها مطلع العام الدراسي القادم، كما اطلع على واقع مدرسة كفريوبا الاساسية التي تأخر تسليمها لاكثر من سنتين بسبب مشاكل فنية اخرت استلامها بشكل نهائي تمثلت بتدفق مياه الامطار عليها لوقوعها على مجرى واد.

واوعز هلسه بحل المشكلة من خلال انشاء عبارات صندوقية كبيرة ومد انابيب تصريف مياه بقطر مترين على امتداد سور المدرسة وصولا الى الشارع الرئيس الواقع في الجهة الشمالية وتصريف المياه من تحت الشارع بعبارات صندوقية على امتداد سعته، لافتا الى انه سيصار الى معالجة بعض العيوب في المصنوعية على حساب المقاول.

واطلع هلسة بحضور النائب رياض العزام على واقع طريق وادي الغفر القديمة اوعز بإعادة تأهيلها ورفع منسوبها عند مجرى الوادي لإنشاء عبارات قادرة على تصريف المياه تكون اعلى من منسوب الوادي واجراء الصيانة اللازمة لها لضمان سلامة السير عليها في فصل الشتاء في الوقت الذي اكد فيه انه سيصار الى تكثيف الرقابة لمنع الاعتداءات على الطريق بكب الانقاض فيها واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين ولفت الى انه سيصار الى معالجة تدفق مياه الامطار على طريق الحزام الدائري في المنطقة الواقعة في منطقة هام بعمل اكتاف مناسبة لها.

واكد هلسة ان المرحلة الثالثة من مشروع طريق اربد الدائري سيطرح عطائها خلال الشهر القادم بقيمة 32 مليون دينار، مشيرا الى ان نفق ميدان الثقافة سيصار الى دراسة افضل الخيرات المطروحة لانجازه بالتشاور مع بلدية اربد الكبرى ومرجحا ان يصار الى طرح العطاء في وقت قريب بعد رصد المخصصات اللازمة له بالموازنة الراسمالية بقيمة عشرة ملايين دينار.

وزار الوزير مشروع مصنع الالبسة الجاهزة الذي يقام في منطقة صمد بلواء المزار الشمالي ضمن برنامج التشغيل الوطني الذي تنفذه وزارة العمل لتوفير فرص التنمية والتشغيل في المحافظات.

وفي لواء الرمثا اطلع هلسة على سير العمل بمشروعات لأبنية مدرسية في عدد من مدارس اللواء ونسبة الانجاز فيها اتساقا مع مدد العطاءات المطروحة، مشيرا الى ان العمل بها يسير وفق الجداول والمواصفات الفنية المدرجة في العطاءات.

(بترا - محمد قديسات

مرفقات

نوع المحتوى: العنصر
الإصدار:‏ 1.0
تم إنشاء في 20/09/2017 09:48 ص بواسطة حساب النظام
تم إجراء آخر تعديل في 20/09/2017 09:48 ص بواسطة حساب النظام
 
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
 
                             
 
                                                     
:

الاخبار: هلسة: 65 مليون كلفة مشروع مستشفى الاميرة بسمة الجديد

تعليمات (نافذة جديدة)