تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
                                                                                                  تسجيل الدخول English
 
 
 
 
 
                                                 
 
مديرية الكميات والمواصفات وتعديل الأسعار لمشاريع الطرق:-

المهام والواجبات:

متابعة وتدقيق الكميات لمشاريع الطرق في مرحلة الدراسة وقيد التنفيذ وتدقيق الكميات النهائية والمطالبات النهائية للمشاريع وذلك على النحو التالي:-.

-          الدفعات النهائية ودفعة الانجاز :-

تقوم المديرية بتدقيق الدفعة النهائية و/او دفعة الإنجاز لجميع مشاريع الطرق ونسخة للمتابعة من قبل إدارة صيانة الطرق و ادارة الشؤون التنفيذية ويشمل هذا التدقيق تدقيق كل الاوراق الحسابية للاعمال المنجزة وكل المخططات التنفيذية ومطابقة الكميات المنجزة مع المخططات التنفيذية وعمل كيل ومطابقته على الواقع لبعض الاعمال وتدقيق تعديلات الاسعار المقدمة ضمن المطالبات وذلك بموجب تعاميم معالي الوزير واعتمادها نهائياً قبل صرفها .

-          المطالبات المرحلية :-

  يتم تدقيق المطالبات المرحلية لهذه المديرية في حالة كانت هناك كميات إضافية لأي من بنود العطاء تزيد عن كميات العطاء الاصلية وتتجاوز نسبة (20%) من قيمة البند و(1%) من قيمة العطاء حسب شروط العقد وذلك بعد أن يتم تدقيقها والمصادقة عليها من قبل المفوض بصلاحيات " المهندس " وصاحب الاختصاص في المديريات المعنية         وذلك لدراسة الكميات الإضافية والتأكد من اسباب زيادة الكميات والتوصية بذلك ليتم بناءً عليه اعتماد هذه الكميات الإضافية بحال ثبت دقتها بكتاب رسمي بمصادقة معالي الوزير أو عطوفة الامين العام حسب واقع الحال وفقاً للصلاحيات .

-          الاوامر التغييرية :-

    عند ورود التنسيبات بخصوص إصدار الاوامر التغييرية من قبل المفوض بصلاحيات " المهندس " تقوم المديريات المعنية باستكمال إجراءات الامر التغييري من حيث إعداد  الكتب اللازمة بالموافقات أو تشكيل لجان الدراسة حسب الصلاحيات الواردة في نظام الاشغال الحكومية على أن يكون مندوب من هذه المديرية أحد أعضاء اللجنة .

-          تقوم المديرية بإجراء فحص للمتقدمين للعمل كحاسبي كميات ضمن مشاريع الطرق والابنية لغايات اعتمادهم للعمل في هذه المشاريع ضمن كوادر جهاز الاشراف وجهاز المقاول.

 
 
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
 
                             
 
                                                     
:

مديريات الوزارة تعليمات (نافذة جديدة)