تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
                                                                                                  تسجيل الدخول English
 
 
 
 
 
                                                 
 
مديرية ​صيانة الطرق

المهام والواجبات:-

  1. وضع البرامج والخطط المستقبلية لمتطلبات صيانة الطرق والجسور على المستوى القريب والبعيد وتقدير كلفة صيانة الطرق وإعداد الموازنات السنوية اللازمة لذلك.
  2. التنسيق مع مديريات الوزارة والجهات ذات العلاقة لمعرفة الحاجة الفعلية لأعمال الصيانة ووضع الحلول والمواصفات الفنية لها
  3. الإشراف المباشر وغير المباشر ومتابعة تنفيذ مشاريع الصيانة للطرق والجسور المرصود لها مخصصات في الموازنة واستكمال الإجراءات المتعلقة بها
  4. تدقيق المطالبات المالية للمقاولين المنفذين لأعمال عطاءات صيانة الطرق والواردة من مديريات الأشغال أو المستشارين وإجازة صرفها .
  5. دراسة التقارير الشهرية الواردة من مديريات الأشغال والمستشارين لسير العمل وإبداء الملاحظات عليها وإعداد تقرير شهري شامل لجميع منجزات المديريات.
  6. المشاركة بلجان الاستلام واللجان الفنية في الوزارة وكذلك بلجان العطاءات المحلية والمركزية.
  7. التدريب الدوري لمهندسي وفنيي صيانة الطرق على كل ما يستجد من برامج وأساليب الصيانة الحديثة.
  8. دراسة وتقييم حالات الطرق بشكل دوري لكافة الطرق الرئيسية والثانوية في جميع محافظات المملكة.
  9. اعداد وثائق العطاءات على ضوء المخصصات المتوفره.

10.  متابعة طلبات المواطنين من حيث الكشف على الطرق وإتخاذ الإجراءات اللازمة لصيانتها.

 
​​​
 
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
 
                             
 
                                                     
:

مديريات الوزارة تعليمات (نافذة جديدة)