تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
                                                                                                  تسجيل الدخول English
 
 
 
 
 
                                                 
 

مديرية الدعاوى والشكاوى

مهام وواجبات مديرية الدعاوى والشكاوى

-       إقامة دعاوي للوزارة على الأشخاص الآخرين سواء كان هذا الشخص شخص طبيعي أو شخص معنوي (شركة، مؤسسة، بنك) وذلك بمخاطبة وزارة المالية لإحالة الأوراق إلى مستشارها الحقوقي لدراستها وبعد ذلك مخاطبة عطوفة المحامي العام المدني بتحريك دعوى حقوقية حسب قانون دعاوي الحكومة رقم (25) لسنة 1958.

-       تزويد عطوفة المحامي العام المدني الممثل القانوني للخزينة لما يتعلق بالقضايا الحقوقية بكافة البيانات الخطية والشخصية المتوفرة لدى هذه الوزارة.

-       تزويد عطوفة النائب العام بصفته الممثل القانوني للخزينة بما يتعلق بالقضايا الجزائية بكافة البيانات الخطية والشخصية المتوفرة لدى هذه الوزارة وخلال المدة القانونية.

-       تزويد عطوفة رئيس النيابات العامة الإدارية بما يتعلق بالقضايا الإدارية والتي تقام أمام محكمة العدل العليا بكافة البيانات الخطية والشخصية المتوفرة لدى هذه الوزارة خلال المدة القانونية.

-       تقديم المشورة القانونية في مجال القرارات الإدارية الخاصة بالموظفين والوظيفة العامة مثل التعين والترفيع والنقل والإنتداب والإعارة والإجازات المختلفة وفقد الوظيفة.

-       حفظ وتوثيق المراجع القانونية كالقوانين والأنظمة والتعليمات والموسوعات القانونية والجريدة الرسمية.

-       إنجاز المعاملات المتعلقة بالدائرة القانونية وتسجيلها وتوثيقها بالمديرية.

-       ترأس هيئات التحقيق أو الاشتراك فيها حسب مقتضى الحال والمتعلقة بالمخالفات المسلكية للموظفين   أو في الشكاوي المقدمة منهم أو ضدهم أو في الأمور التي ترى الدائرة تشكيل هيئة تحقيق لدراستها.

-       تقديم الإستشارة القانونية لكافة المديريات بمركز الوزارة والمديريات بالمحافظات.

-       تقديم الأحكام القطعية التي تصدر عن المحاكم المختصة.

 
 
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
 
                             
 
                                                     
:

مديريات الوزارة تعليمات (نافذة جديدة)